عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
دلوعة راكـ سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

    سيارة كهربائية

    شاطر

    زهرة النرجس

    المزاج :
    عدد المشاركات : 5
    تاريخ التسجيل : 15/09/2009

    سيارة كهربائية

    مُساهمة من طرف زهرة النرجس في الأربعاء سبتمبر 16, 2009 7:52 pm

    شركة جديدة بكاليفورنيا الامريكية تامل في العثور على سوق لسيارة بثلاث عجلات ذات فعالية فائقة وتبدو غريبة المظهر بين المستهلكين

    على بعد الاف الكيلومترات الى الغرب من ديترويت تامل شركة جديدة بكاليفورنيا في العثور على سوق لسيارة بثلاث عجلات ذات فعالية فائقة ويبدو مظهرها غريبا بين المستهلكين الذين سئموا انفاق اموالهم في محطات البنزين.

    والسيارة ابتيرا سيارة بمقعدين على شكل بيضة وكثيرا ما يجري تشبيهها بسيارة من عصر الفضاء. وقد ظهرت في مسلسل الكرتون "ذا جستونز" الذي انتج في الستينات وتدور احداثه في المستقبل.


    السيارة التي تشبه الطائرة اكثر مما تشبه السيارة بعيدة كل البعد عن السيارات ذات المحرك المزدوج الذي يعمل بالكهرباء والبنزين والسيارات الرياضية الكهربائية التي تنتجها شركات السيارات التقليدية.

    ويشبه ركوب نسخة السيارة ابتيرا التي تعمل بالكهرباء بشكل كامل ركوب سيارة عادية رغم ان ابوابها المثبتة في السقف تجعل الدخول والخروج تحديا. ويوفر شكلها الطويل مساحة اضافية للسيقان وتحدث السيارة صوت همهمة خفيف وحاد خلال السير.

    وهناك اربعة الاف طلب لشراء السيارة حتى الان.

    وقال بول ويلبر الرئيس التنفيذي لابتيرا في مقابلة بمقر الشركة ومصنع تجميع السيارة في فيستا بكاليفورنيا "لدينا مستوى من كفاءة الطاقة يمثل تقدما كبيرا مما يعني انك ستوفر الكثير من المال من نفقات التشغيل."

    وعلى غرار تيسلا موتورز وفيسكر اوتوموتيف وزاب فان ابتيرا واحدة من مجموعة من الشركات الشابة التي تتخذ من الساحل الغربي مقرا لها وتنتج سيارات تختلف عن السيارات رباعية الدفع التي كانت جزءا لا يتجزا من سوق السيارات الامريكية في الاعوام الاخيرة حيث توفر البنزين وتطلق كميات اقل من الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

    وما زال صانعو ابتيرا يسوقون لها بوصفها سيارة موفرة على الرغم من ان سعرها الاولي تراوح بين 25 و40 الف دولار ويتوقف هذا على ما اذا كان المشترون يريدون سيارة كهربائية ام سيارة تعمل بمحرك مزدوج او بمحرك عادي.

    وقال ويلبر "لا يهم ان كان سعر البنزين دولارين او اربعة دولارات للجالون فانت تشتري ارخص كثيرا حين تشتري سيارتنا."

    وستبدا ابتيرا شحن سياراتها التي تعمل بالكهرباء الى الزبائن في الربع الرابع من العام الحالي ويبلغ نطاق النسخة الكهربائية مئة ميل بعد كل مرة شحن ومن الممكن اعادة شحنها عن طريق توصيلها بمخرج كهربائي عادي.

    وتعتزم الشركة انتاج نحو عشرة الاف سيارة في البداية تزيد لتصل الى مئة الف في الاعوام القليلة القادمة. وقال ويلبر ان الشركة ستقوم بتوظيف عدة الاف في مصنعها الى الشمال من سان دييجو في نهاية المطاف
    avatar
    ولــ راك ــد
    المشرفين
    المشرفين

    المزاج :
    الجنس : ذكر
    عدد المشاركات : 134
    تاريخ التسجيل : 11/07/2009

    رد: سيارة كهربائية

    مُساهمة من طرف ولــ راك ــد في الخميس يناير 14, 2010 12:15 am

    يسلموووووووووووووووووووووو

    الله يعطيك العافيه


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 20, 2017 5:19 am